متحف ياسر عرفات يفتتح زاوية عمّار "زاوية الطفل الفلسطيني"
28 Jan 20

Main Image

افتُتِحت زاوية عمّار "زاوية الطفل الفلسطيني" في قاعة المعارض بمتحف ياسر عرفات بحضور الدكتور ناصر القدوة رئيس مجلس إدارة مؤسسة ياسرعرفات وانتصار الوزير (أم جهاد) رئيسة لجنة المتحف/ عضو مجلس إدارة مؤسسة ياسر عرفات، صباح اليوم الثلاثاء الموافق 28/1/2020، وحضر الإفتتاح أيضاً وزيرة شؤون المرأة آمال حمد، ووزير الثقافة د. عاطف أبو سيف، ووكيل وزارة التربية والتعليم د. بصري صالح، وأعضاء من مجلس إدارة مؤسسة ياسرعرفات، وشخصيات سياسية وثقافية واعلامية فلسطينية وأجنبية.
وما يميز هذه الزاوية هي أنها تُعزز معرفة الطفل الفلسطيني والزائر بشكل عام بالحكاية الفلسطينية من خلال رحلة "أبو عمار" بمراحلها المختلفة بطريقة مبسطة وممتعة في نفس الوقت وتضع في متناول الطفل بعض الأدوات التكنولوجية بما في ذلك نظارات الواقع الافتراضي إضافة إلى استخدام أجهزتهم الذكية للتفاعل مع تطبيق الواقع المعزز.
يذكر أن زاوية عمار "زاوية الطفل الفلسطيني" هي العرض السابع في سلسلة الأعمال والمعارض في متحف ياسرعرفات، بعد "بلادنا هي بلادنا" و"انتفاضة" و"ملصق" و"اقتلاع" و"اغتيال" و "حارسة نارنا الدائمة".

وتأتي الزاوية استكمالاً للرؤية التي تعمل بها مؤسسة ياسر عرفات بالاهتمام بجميع شرائح المجتمع، كما أنها تُعطي أهمية خاصة للأطفال، ويوجد لهم زيارات متواصلة للمتحف، وتقديم عروض الحكواتي وبعض الأفلام في قاعة المنتدى، ثم تقديم عرض المتحف بشكل مختصر ومبسط من قبل الأدلاء، بالإضافة إلى قيام المؤسسة بتنظيم مسابقة المعرفة الوطنية لطلاب الصف العاشر بالاعتماد على مادة المتحف.
وستستمر زاوية الطفل الفلسطيني لنهاية كانون الأول/ ديسمبر 2020.